سياسة

حمدوك ومني يناقشان تعيين ولاة دارفور حسبما نص اتفاق السلام

الثوار

 

 

 

بحث رئيس الوزراء عبد الله حمدوك مع حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، ترتيبات ما بعد تعيين حاكم للإقليم، وفاءً باستحقاقات اتفاق جوبا لسلام السودان، والتحرك للوضع ميزانية وتأسيس حكومة الإقليم، وتحديد مقرات لها.
وأضاف مني في تصريح عقب اللقاء انه ناقش مع رئيس الوزراء الإسراع في الجلوس مع ولاة الولايات الموجودين حالياً، وتعيين الولاة الجدد بحكم اتفاق جوبا لسلام السودان واضاف مني أن اللقاء تناول الخطة العاجلة التي تم وضعها للتعامل مع النازحين واللاجئين وكذلك المصالحات والمؤتمرات القاعدية.

وأكد حاكم اقليم دارفور على نيته في وضع خطة لتأسيس حكومة اقليمية لمدة ستة أشهر، ما تبقى من السنة المالية، موضحاً أن الحكومة المؤقتة هي التي ستقوم بتأسيس الحكومة الدائمة في وقتها.
وقال مناوي ان لديه مقترحات لم يتم اجازتها بعد لكن ستتم مناقشتها مع الأطراف المعنية من ولاة الولايات، وكذلك أصحاب الرأي في دارفور، مؤكداً سعيهم خلال الأيام القادمة للجلوس مع مجلس السيادة ومجلس الوزراء من أجل أداء القسم في أقرب وقت ممكن.

وقال حاكم إقليم دارفور أن اللقاء ناقش أيضاً ضرورة البدء مبكراً في المشروعات التي قدمها البنك الدولي خاصة مشروعات الطرق والكباري.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى