حوادث وقضايا

إضراب مفتوح أمام قبالة وزارة المالية من 3000 مغترب .تعرف علي الاسباب

الثوار

 

 

يدخل أكثر من 3000 متضرر من المغتربين الذين تم حجز سياراتهم بفعل قرار الغاء الدولار الجمركي في اعتصام مفتوح في الثامنة من صباح الثلاثاء أمام مقر وزارة المالية للمطالبة بإصدار قرار فوري لجمركة سياراتهم بالتعرفة القديمة .

وقال عمار عبد العزيز البخيت الأمين العام للجنة المتضررين والمتحدث الرسمي باسم اللجنة أن المتضررين
سيدخلون في إضراب مفتوح اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 21/9/2021 أمام مقر وزارة الماليه وذلك للمطالبة باجراءات الجمارك لسياراتهم التي تم حجزها وتطبيق القرار عليها بأثر رجعي .

وقال البخيت ل” الجمهورية نيوز” ان هنالك اكثر من 1000 متضرر سيشاركون في الاعتصام وربما يشارك جميع المتضررين والذين يبلغ عددهم اكثر من 3000 الف متضرر .

وأشار عمار إلى أن هنالك تماطل من جانب وزارة الماليه التي تسلمت اوراق المتضررين وطالبت بمنحها فرصة للنظر فيها لكنها تجاهلت الأمر.

وقال إن المتضررين سيدفعون بطلب
لإجراء جمارك سياراتهم بشكل فوري بالتعرفة القديمة ودون احتساب ارضيات باعتبار أنه قبل صدور القرار كانت السيارات متواجدة بالميناء
وقال مايعني إنه تم تطبيق القرار بأثر رجعي .

واوضح عمار أن السيارات تم احتجازها لأكثر من ثلاثه شهور وزاد
قريبا تم تكوين لجنة للنظر فيها لكنها لم تصدر قرار حتى الآن مشيرا إلى تنظيمهم لعدد من الوقفات الاحتجاجية وعقد لقاءات ومؤتمرات لحل القضية لكنها لم تحل وقال سندخل في اعتصام مفتوح لأول مرة يوم الثلاثاء.

وتصاعد غضب المغتربين السودانيين بسبب قرار وزارة الماليه الذي قضى بزيادة الرسوم الجمركية على السيارات دون استثناء المغتربين.

وكانت هيئة الجمارك السودانية قد أعلنت عن بدء تطبيق قرار إلغاء الدولار الجمركي اعتباراً من 28/ يونيو الماضي من خلال الإجراءات الجمركية بجميع المنافذ من موانئ ومطارات وحظائر جمركية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى