رياضة

برقو نتحسر على موقف الاتحاد المصري الرافض لاستضافة منتخبنا

الثوار

 

 

 

أبدى الدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية تحسره على ما وجده من تعامل من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم؛ فيما يلي استقبال مباراة المنتخب الأول ونظيره الغيني .
وقال رئيس لجنة المنتخبات انهم أضاعوا تسعة أيام في سبيل تكملة إجراءات استقبال المباراة المعلنة يوم 6 أكتوبر المقبل ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس وقال برقو ان الاتحاد المصري طلب موافقة الجهات الأمنية في مصر، وقد تم التنسيق ما بين الجهات الأمنية في البلدين ، وصدرت الموافقة، وبعدها اختار الاتحاد المصري ملعب المقاولون العرب ، غير المؤهل لاستضافة المباريات حالياً، وبعد طلب الاتحاد السوداني استضافة المباراة في استاد القاهرة الدولي، اعتذر الاتحاد المصري عن الطلب، وهو حق مكفول له على حد تعبيره،.
وأشار برقو إلى ان هناك ثمانية استادات مؤهلة لاستقبال المباريات في مصر، وقد كان خيارهم الأول الدولة الجارة الشقيقة .
واضاف رئيس لجنة المنتخبات ان ثمن إيقاف عمل (لجنة تأهيل الاستادات) على أيام الوزيرة السابقة ولاء البوشي ما يزالوا يدفعون ثمنه بالتسول الخارجي لاستضافة المباريات للمنتخبات، وها هي الأندية تتجرع من ذات الكأس .. وحال عمل تلك اللجنة كان السودان اليوم سيكون به 8 ملاعب مؤهلة لاستقبال المباريات الدولية ، وأبان برقو ان المرحلة المقبلة ستشهد إصلاح ما يمكن إصلاحه، مناشداً الدولة بالتحرك العاجل والتفاعل مع قضية لعب مباريات الأرض داخل البلاد، لتخفيف الكلفة المالية ، والاستفادة من كل المعطيات المتاحة لتعزيز فرصة التقدم في المنافسات الخارجية على صعيدي المنتخبات والأندية ..
الدكتور حسن برقو تقدم بجزيل شكره إلى اتحاد المغرب لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع على استجابتهم الفورية لاستضافة مباراة السودان إلى جانب مباراة غينيا كوناكري، وستقام المباراتين في مدينة أغادير يومي (6) و (9) أكتوبر المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم قطر، ويحتاج المنتخب لتحقيق نتيجة إيجابية بعد خسارتيه السابقتين أمام المغرب وغينيا بيساو، ويحظى صقور الجديان بميزة التعود على أجواء المغرب لتواجدهم فيها مطلع الشهر الحالي إبان مواجهة أسود الأطلس في الجولة الأولى من التصفيات ..
رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد السوداني لكرة القدم قال ان التوجيهات صدرت منه فوراً لتكملة كافة الإجراءات المتعلقة بترتيبات السفر إلى المغرب، وتم التنسيق مع سفارة السودان بالمغرب عبر سعادة عبدالرحيم ضو البيت القائم بالأعمال، وسعادة المستشار معتصم عبد الغفار لترتيبات الحجز والإقامة، وقال برقو انهم بقدر ثقتهم في الجهاز الفني واللاعبين، يحتاجوا إلى التفاعل الرسمي الفوري من جانب الدولة فيما يلي الجد بمعالجة الملاحظات، وتقديم العون العاجل حتى تتمكن المنتخبات والأندية من اللعب في السودان .
وقال برقو انهم بحاجة ماسة لكامل الجهد لتلافي الوضع الحالي، والذي وصفه بالخطير جداً، والمهدد لمستقبل مشاوير المنافسة للمنتخبات والأندية على حد السواء، إذ أن جميعها تلعب باسم السودان خارج السودان..
رئيس لجنة المنتخبات قال انهم سيوفدوا المهندس عصام شعبان نائب الامين العام في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، و نائب رئيس هيئة تراخيص الأندية؛ يوم الخميس المقبل الذي يوافق 30 سبتمبر الجاري إلى مدينة أغادير المغربية للوقوف على كافة الإجراءات،
وأشار برقو الي ان هناك أربع جولات تبقت في مشوار المنتخب بتصفيات كأس العالم قطر2022م، وقد وفروا كل مطالب الجهاز الفني لتحقيق النتائج المرجوة، منوهاً إلى ان عليهم السعي وفق المتاح، والاجتهاد قدر المستطاع من أجل السودان.
وجدد برقو شكره للاتحاد المغربي ورئيسه فوزي لقجع على الاهتمام والتواصل الذي تم خلال عصر اليوم بأكثر من 5 مكالمات انتهت بإكمال كل اللازم لاستضافة المباراة في اغادير، وكان الكاف قد حدد يوم الغد كآخر موعد لتحديد ملعب المباراة التي يستضيف فيها منتخب السودان نظيره من غينيا كوناكري في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم قطر 2022م..

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى