اقتصاد وأعمال

ثمرات يكشف عن البنوك وشركات الإتصالات التي تقدم خدمات مالية للاسر

الثوار

 

تداولت بعض الصحف والمواقع الألكترونية خبراً منسوب للأستاذ معتصم أحمد صالح مدير برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات مفاده أن برنامج ثمرات قد حدد بعض البنوك وشركات الإتصالات دون غيرها كمقدمي خدمات مالية لتحويل دعم برنامج ثمرات للموطنين.

تؤكد إدارة برنامج ثمرات أن هذا الخبر غير صحيح ، ولم يتم افادة أي جهة إعلامية بماورد في الخبر كما يؤكد البرنامج أن شركات الإتصالات (Zain , Sudani, MTN ) والبنوك الحكومية والتجارية جميعها تعمل في تناسق مع البرنامج لتوصيل الدعم للمواطينين.

إذ يلزم برنامج ثمرات جميع مقدمي الخدمات المالية بالتقيد بالاتفاقات المبرمة مع البرنامج والجدول الزمني لتوصيل الدعم الشهري للمواطنين دون أي تأخير ، كما يؤكد البرنامج أن هذه الإجراءات الأخيرة من ضمن خطة البرنامج ، لتسريع عمليات التحويلات المالية . ويأمل البرنامج في تفاعل جميع شركاء البرنامج مع خطط ثمرات للإلتزام بالدفع للموطنين دون أي معيقات.

الجدير بالذكر أن برنامج ثمرات كان قد عقد عدة تفاهمات مع البنوك الحكومية والتجارية وشركات الإتصالات لتوسيع مواعين الدفع لتشمل كل المناطق التي قد أكملت عمليات التسجيل في البرنامج ، إضافة إلى تحسين نوعية الخدمة المقدمة وإستحداث طرق دفع ألكترونية جديدة لمواكبة متطلبات البرنامج ذلك بهدف تسهيل عملية حصول المواطنين على دعم ثمرات .

بجانب ذلك عقد برنامج ثمرات إتفاقاً مع إدارة السجل المدني بوزارة الداخلية لإستخراج الأرقام الوطنية للمواطنين كافة والمواطنين في المناطق النائية التي لاتتوفر فيها مجمعات السجل المدني على وجه الخصوص ، وذلك عن طريق توفير البرنامج لعدد 150 وحدة إستخراج للرقم الوطني متجولة تجوب كل ولايات السودان لتغطية كافة المناطق لاستخراج عدد 10 مليون رقم وطني بنهاية العام الحالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى